هيفاء وهبي "مرشحة" اللبنانيين لمنصب وزيرة الخارجية

متابعة - IQ  

رشح مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان الفنانة هيفاء وهبي لتولي منصب وزيرة الخارجية، على خلفية الأزمة الأخيرة التي تسبب فيها وزير الخارجية اللبناني المستقيل شربل وهبة مع السعودية.


ونشر مغرّدون اسم هيفاء وهبي بكثافة بعد تغريدة حملت الكثير من الدبلوماسية والذكاء وفق متابعيها، علقت فيها على الواقعة بعد "هدوء العاصفة".


وقالت هيفاء وهبي في تغريدة على تويتر: "البدو ليس بوصف مسيء لكي يتم الاعتذار بشأنه! نعم طريقة وزير الخارجية لم تكن لائقة وكان الأجدر تكملة الحوار باحترام بينه وبين المحلل السياسي الأنصاري والسماح لنا أيضا كلبنانيين أن نفهم ما ينتظرنا! علينا الإشادة بالشعب السعودي واحترامنا له بدل الاعتذار عما هو مشرف في الأصل!".


وحولت التغريدة الأنظار إلى هيفاء وهبي، خاصة أنها طرحت مقاربة خاصة للتعامل مع الأزمة.


وأجمعت التعليقات على أن هيفاء قادرة على استرجاع جميع العلاقات الدبلوماسية التي أفسدها السياسيون اللبنانيون مع يعض الدول. 


وغرد عمر قائلا: "لو بحطو هيفاء وزيرة خارجية كنا صرنا أحسن من الولايات المتحدة".


واعتبر مغردون أن هيفاء لا يرفض لها طلب. 


وكتب رعد في تعليق: "صراحة لو هيفاء وهبي وزيرة خارجية كان أحسن! ما حدا بيرفضلا طلب، بِنَظم قصائد المدح والغزل فيها".


وتساءل نبيل عبر تغريدة بقوله: "هل يسمح القانون اللبناني بتعيين الفنانة هيفاء وهبي وزيرة خارجية بمرسوم في وضع حكومة مستقيلة مما يسمح بمعالجة معظم أزمات لبنان الدبلوماسية وإرساء أفضل العلاقات الدولية من خلال قنوات الأمم المتحدة".


وأكد نديم مبارك عبر تغريدة: "أنا برأيي نخلي بيت وهبة بالخارجية بس منعمل استبدال اسم الوزير من شربل إلى هيفاء…. والله لنتصالح مع المريخ مش بس مع الخليج".