اكتشاف خصائص طبية فريدة تمنع تجلط الدم بنوع مشهور من التوابل

بغداد - IQ  


أكدت أخصائية تغذية روسية، السبت (28 آذار 2021)، أن القرفة غذاء صحي "للغاية" ويمكن مقارنته بمضاد حيوي طبيعي ضد الفطريات ومنع تجلط الدم.


وقالت أنجليكا دوفال في مقابلة متلفزة مع قناة روسية، إن "نبات القرفة يمنع نمو البكتيريا ويستخدم كعامل مضاد للفطريات. وهو مفيد للأوعية الدموية لأنه يمنع تجلط الدم"، مشيرةً إلى 


وأضافت، أن القرفة مفيدة "أيضًا لأولئك الذين يعانون من ركود الصفراء. بالإضافة إلى ذلك، القرفة غنية بالفيتامينات والمعادن، ومن هذه الفيتامينات: فيتامين A وفيتامين B وفيتامين E وكمية كبيرة من الزنك والمغنيسيوم والسيلينيوم والحديد. وهو مفيد جدًا لفقر الدم. وإذا استخدمناه كمسحوق، فهو يحتوي ألياف غذائية وزيوت أساسية".


وأشارت إلى أنه "إذا كان الشخص يريد حقًا أن يجرب القرفة، فسيتعين عليه دفع الكثير من المال مقابل ذلك، لأنها باهظة الثمن"، مشيرةً إلى وجود فرق بين القرفة الأصلية وبين القرفة الصينية "التي لا تملك نفس الرائحة الفواحة. كما أن القرفة أكثر ليونة منها".


وتابعت، أنه "يكاد يكون من المستحيل العثور على القرفة الحقيقية في روسيا"، مبينةً أن "كل ما هو على الرفوف هو بديل لها يدعى كاسا أو قرفة صينية".