داعش بلغة عربية وجواز اماراتي في "المنظمة" التركية

متابعة - IQ  

اثارت الدراما التركية الاخيرة التي حملت اسم "المنظمة" جدلا لدى بعض المتابعين والنقاد العرب، لاحتواء بعض مشاهدها على لغة عربية وجواز سفر اماراتي مزيف يستخدمه المتطرفون في شن هجماتهم.


وباتت الدراما التركية وسيلة فعالة خلال السنوات الأخيرة لتمرير الرسائل السياسية من تمجيد العثمانيين وتقديمهم في صورة براقة إلى استهداف الخصوم.


ويعد مسلسل "المنظمة" هو أحدث الإصدارات وتضمن لقطة مثيرة للجدل ظهر فيها عدد من الممثلين يتحدثون العربية، في إشارة إلى تنظيم "داعش"، واستخدمت بطاقة هوية إماراتية مزيفة لعميل الاستخبارات التركي من أجل دخول سوريا.


وأثارت اللقطة استياء بعض الجمهور العربي، حيث اعتبر معلقون أن المسلسل "يسيء للعرب ويحاول ربطهم بداعش والإرهاب"، كما اعتبر معلقون آخرون إقحام اسم الإمارات أمرا مقصودا لأسباب سياسية.


أما ما لم يذكره المسلسل ولن تذكره الدراما التركية فهو السؤال الأهم: كيف تدفق آلاف المقاتلين الأجانب على أرض الواقع للانضمام لداعش في سوريا؟


ويشير تقرير للقناة الألمانية "دي دبليو" أن عدد مقاتلي داعش الأجانب بلغ نحو 40 ألف مقاتل، لافتة الى ان الغالبية العظمى من هؤلاء دخلوا سوريا عبر الحدود التركية ولا يمكن تقبل فكرة أن هذا العدد الهائل من المقاتلين دخل تركيا وعبر حدودها للانضمام لداعش دون علم المخابرات والسلطات التركية.