في يوم المراة.. نساء ملهمات غيرن مفاهيم الجمال (صور)

متابعة - IQ 
 

في يوم المرأة العالمي، مجموعة من النساء المُلهمات في العالم العربي، استطعن تغيير تلك الصورة النمطية عن جمال المرأة، وأصبحن روّاداً في مجالاتهن، ويحاولن دائماً إعادة الثقة للسيدات لكي يتقبلن شكلهن كما هن، دون الخضوع لتلك المعايير الوهمية التي وضعها لهن المجتمع..





دارين بربر هي واحدة من السيدات الرائدات في مجالهن، إذ تعمل كـ لايف كوتش ومدربة لياقة بدنية، واستطاعت دارين رغم الأزمة الصحية التي مرّت بها عندما تم بتر ساقها «دون سابق إنذار»، أن تصبح واحدة من النساء الملهمات في العالم العربي..




دعاء جاويش هي مؤسسةعلامة تجارية تقدم منتجات طبيعية للعناية بالشعر وصحته لا سيما الشعر الكيرلي، وتتبنى مفهوم إطلاق العنان لمظهر الشعر الطبيعي والابتعاد قدر الإمكان عن استخدام الحرارة والمواد المضرة، إذ يعتبر الشعر الناعم والأملس هو المعيار المجتمعي الأكثر جمالاً للمرأة.


لجينة صلاح هي خبيرة مكياج ومؤثرة بمواقع الاجتماعي، أصيبت بمرض البهاق، وقد عانت لجينة في بداية حياتها بسبب هذا المرض، وظلت لسنوات تقوم بإخفاء تلك الصبغات بالمكياج، إلى أن قررت الخروج عن النمط المجتمعي المعروف، وإطلاق العنان لجمالها الطبيعي ومواجهة المجتمع.




إنجي وجدان هي ممثلة مصرية، تعتبر من الفنانات اللاتي يتمتعن بجسد كيرفي، واستطاعت إنجي أن تخرج عن تلك الصورة النمطية للنجمات النحيفات صاحبات القوام الرشيق، أو وضع النجمات الممتلئات فقط بالأعمال الكوميدية..




زينب العقابي هي ناشطة عراقية وسفيرة للنوايا الحسنة لذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى أنها نجمة تواصل اجتماعي وتمتلك العديد من المتابعين الذي تلهمهم الكثير من خلال حياتها الخاصة والعملية.
مرّت زينب بأزمة كبيرة عندما فقدت ساقها جراء تشخيص طبي خاطئ .