تعاون دولي ينجح بالقبض على عصابة هاجمت منزل نائب عراقي في استراليا (صور)

بغداد - IQ  

أعلنت شرطة مدينة نيو ساوث ويلز الاسترالية، الأربعاء (24 شباط 2021)، عن القاء القبض على عصابة حاولت أفرادها ابتزاز النائب في تحالف الفتح احمد الاسدي.


وبحسب موقع SBS الاسترالي، وتابعه IQ NEWS فان رسل الأسدي، ابنة النائب أعربت عن ارتياحها لحملة التوقيفات التي قامت بها الشرطة، مضيفة "انا سعيدة لعودتي مع عائلتي إلى منزلنا بعد اضطرارنا للهرب منه خوفاً على حياتنا".


وجاءت عملية القبض على المشتبه بهم، بعد سنوات من التحقيق والتعاون الأمني بين شرطة نيو ساوث ويلز وسلطات الأمن الكندية، بعد أن بدأت سلسلة التهديدات في العام 2019، حين هاجم أربعة رجال مقنعين منزل البرلماني في منطقة Chester Hill في ساعة متأخرة من ليلة 5 كانون الأول ديسمبر، حيث اعتدى أحدهم بالضرب على مراهق يبلغ من العمر 16 عاماً بسلاح ناري، كما قامت العصابة بسرقة بعض الأموال قبل الهرب من المنزل.

وبحسب ما صرحت به الشرطة اليوم الاربعاء، فان الاعتداءات تكررت في الأشهر التالية في تواريخ 10 آب أغسطس 2020 وفي 5 و14 من شباط فبراير الحالي.


وخلال تلك السنوات تلقت العائلة تهديدات عديدة من خلال مواقع التواصل الإجتماعي ورسائل مشتعلة بالنيران أمام شرفة المنزل الأمامية وغيرها من محاولات الترهيب.


وقامت الشرطة بإنشاء وحدة عمل خاصة تحت مسمى Mulach للتحقيق في القضية والتعاون من السلطات الكندية، أسفرت عن قبض الشرطة الأسترالية على رجلين مشتبه بهما (24 عاماً) و(22 عاماً) في منطقتي Blacktown وSeven Hills في سيدني.


وقامت الشرطة الكندية بدورها بالقبض على رجلٍ آخر يبلغ من العمر 33 عاماً وإمرأة (32 عاما) في Edmonton بكندا.