"أول مسلم" تختاره هارفارد لرئاسة تحرير مجلتها القانونية

متابعة - IQ  

تناولت وسائل إعلام عالمية وعربية اختيار مجلة «جامعة هارفارد القانونية» الأمريكي من أصول مصرية «حسن الشهاوي»، ليكون أول مسلم يرأس تحرير المجلة التي أدارها الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما أثناء دراسته.


المجلة القانونية لجامعة هارفارد تُعد من أهم المجلات في مجالها، وهي واحدة من أعرق المجلات القانونية في أميركا وتتمتع بمصداقية عالية المعايير بين أوساط المجتمعات القانونية، وتعتبر مرجعاً قانونياً مهمّاً، تأسست قبل 134 عاماً، في عام 1887.


وذكر موقع Connexi On Blog، أنه سبق وعمل في المجلة شخصيات مهمة كان لها دور في المشهد السياسي مثل الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، الذي تم اختياره كأول رئيس أسود للمجلة عام 1990، وأصبح رئيساً للولايات المتحدة بعد ذلك.


كما سبق وعمل 3 أعضاء حاليين في المحكمة العليا الأمريكية، في المجلة، والقاضيان الراحلان، «Ruth Bader Ginsburg»، و«Antonin Scalia».


و«حسن الشهاوي» حاصل على البكالوريوس في التاريخ ودراسات الشرق الأدنى من جامعة هارفارد عام  2016، وعلى أعتاب الحصول على شهادة الدكتوراه في الدراسات الإسلامية.


ويعد "الشهاوي" ناشطاً في ملفات اللاجئين وإصلاح العدالة الجنائية، وأشار بحسب وسائل إعلام إلى نيّته بأن يصبح محامياً، ويتابع مهنته في المجال الأكاديمي، على حدٍ سواء.