"صحتك".. عراقيان يقودان شركة ناشئة نحو العالمية

"صحتك".. عراقيان يقودان شركة ناشئة نحو العالمية

بغداد - IQ  

حصلت شركة "صحتك" الإماراتية، على أعلى الاستثمارات للشركات الناشئة لعام 2020، في الشرق الاوسط، بمبلغ قدره 23 مليون دولار حسب مجلة "فوربس" الأميركية.


ووفقا لبيان صادر عن مؤسسة "عراق المستقبل"، ورد لموقع IQ NEWS، فإن "شركة (صحتك) لصاحبيها الدكتور سيف الجيبجي والدكتورة نور كامل، حصلت على أعلى الاستثمارات للشركات الناشئة لسنة 2020 في الشرق الاوسط وبمبلغ قدره 23 مليون دولار حسب مجلة فوربس، حاصلين على المركز الحادي عشر ضمن أعلى 50 شركة ناشئة تحصل على تمويل خلال هذه السنة"، مبينة أن "الشركة تُعنى بقطاع التأمين الصحي ومقرها الامارات العربية المتحدة".


ولفت البيان، إلى أن "القائمة خلت باستثناء شركة صحتك والتي تعتبر شركة امارتية بالرغم من اصحابها من اصل عراقي الا انها خلت من اي شركة ناشئة عراقية بالكامل".


وأوضح أن "الشركات توزعت بين دول الخليج وتحديدا السعودية والامارات ومن ثم الاردن ولبنان، ولم تشر القائمة الى اي شركة ناشئة عراقية استطاعت الدخول في هذه القائمة"، مضيفاً أن "قطاع تكنولوجيا المعلومات والتسوق الإلكتروني والمنصات الإلكترونية سيطر على لائحة الشركات الناشئة، مع وجود شركات تخص التأمين والموارد البشرية". 


وأشار إلى أن "العراق ما يزال بعيداً جداً في مجال دعم المشاريع الناشئة لعدم توفر البيئة المناسبة والدعم، المطلوب لنجاح هذا القطاع على الرغم من كل المحاولات التي تقوم بها مختلف الجهات في هذا المضمار".