تحدثت عن "طرف ثالث".. طهران: لن نسمح بعودة داعش إلى العراق

متابعة – IQ 


قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة، الاثنين (25 كانون الثاني 2021)، إن بلاده "لن تسمح" بعودة تنظيم "داعش" إلى العراق، معتبراً أن هناك "طرفاً ثالثاً" يسعى من خلال التفجيرات الأخيرة في العراق، إلى توتير الأوضاع في المنطقة.


وقال خطيب زادة بشأن التفجيرات التي شهدها العراق مؤخراً، إن "هذه الرائحة الكريهة للإرهاب فاحت من هذه التفجيرات وهناك من سعى إلى توظيفها لإبرام الصفقات السياسية بدل أن يسعى إلى البحث عن جذور الإرهاب".


ولفت إلى "وجود طرف ثالث يسعى من خلال التفجيرات الأخيرة الى توتير الأوضاع في المنطقة ليصطاد في الماء العكر، ويسعى الى تحقيق اهدافه عبر اراقة الدماء"، متابعاً أن "إيران لن تسمح إلى جانب الدول الصديقة، بعودة داعش إلى العراق واستعادة انفاسه وتنظيم نفسه".


وفي يوم الخميس السابق، (21 كانون الثاني 2021) استهدف انتحاريان اثنان سوقا شعبية مكتظة لبيع الملابس المستعملة في ساحة الطيران وسط العاصمة بغداد، بحزامين ناسفين، ما أسفر عن "سقوط 32 شهيدا و110 جرحى"، بحسب الإحصائية الرسمية لوزارة الصحة. فيما تبنى تنظيم داعش هذه العملية.



وكان الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول كشف، أمس الأحد (24 كانون الثاني 2021)، أن الانتحاريين اللذين فجرا نفسيهما في ساحة الطيران وسط بغداد صباح الخميس الماضي يحملان الجنسية العراقية.