"بادرة حسن نية".. روتانا تحذف "علّم قطر" وأغنية "يا لخليجي" تتصدر

متابعة - IQ  

بعد الإعلان عن اتفاق إعادة فتح الحدود البحرية والبرية بين السعودية وقطر، وفي إطار الاحتفال بالمصالحة الخليجية، انتشرت  أغنية "يا لخليجي" للمطربين نبيل شعيل وعبد الله الرويشد على وسائل التواصل، كما بادرت شركة "روتانا" لحذف  أغنية "علّم قطر" عن قناتها في موقع "يوتيوب"


أغنية شعيل والرويشد،  تحمل عنوان "يا لخليجي"، وهي من انتاج وزارة الاعلام الكويتي، وكلمات خلف الخطيمي وألحان حمد الخضر.


وتدعو كلمات الأغنية إلى الوحدة بين أبناء المنطقة الواحدة، عشية انطلاق القمة الخليجية الـ 41 في مدينة العلا شمال غربي السعودية.


ورصد ناشطون على موقع "تويتر"، قيام شركة "روتانا" السعودية بحذف الأغنية التي تنتقد قطر (علّم قطر) على قناتها، بعدما كان قد تم نشرها في سبتمبر 2017، كانعكاس للأزمة الخليجية حينها، علماً أنّها من كلمات الكاتب تركي آل الشيخ (مستشار في الديوان الملكي)، وألحان رابح صقر.


وشارك في العمل الفني مجموعة من أبرز نجوم الخليج وهم محمد عبده، راشد الماجد، رابح صقر، وليد الشامي، عبد المجيد عبدالله، ماجد المهندس، وأصيل أبو بكر.


وتضمنت الأغنية بعض العبارات التي تمدح السعودية وتنتقد قطر، ومنها: "هذي السعودية.. ذرى عز وفخر"، "هذي السعودية ترى عزم وظفر"،  "علّم قطر .. واللي وقف ورا قطر، إن البلد هذي طويلٍ بالها، بس المسايل لين وصلت للخطر، لا والله إن تشوف فعل رجالها".


واعتبر ناشطون أن خطوة شركة روتانا تأتي متناسبة مع إعلان وزير الخارجية الكويتي، احمد ناصر المحمد الصباح، مساء أمس الإثنين، الاتفاق على فتح الحدود بين البلدين، وتأكيده أنّ قضايا الأزمة الخليجية ستتم معالجتها.


في المقابل، ما زالت أغنية "قولوا لقطر" للشاعر الإماراتي علي الخوار على القناة الرسمية لشركة "الخوار  للانتاج الفني"،  والتي نشرت بعد خمسة أشهر من المقاطعة، وشارك في غنائها كل من حسين الجسمي، عيضة المنهالي، ميحد حمد، عيضة المنهالي، حمد العامري، فايز السعيد، أحمد الهرمي، فؤاد عبدالواحد وعلي بن محمد.