CNN: ايران عززت استعداد قواتها البحرية خلال الـ 48 ساعة الماضية

متابعة - IQ  


قالت شبكة CNN الاميركية، الجمعة (1 كانون الثاني 2021)، ان القوات البحرية الايرانية عززت مستويات الاستعداد في الخليج خلال الـ 48 ساعة الماضية.


وذكرت الشبكة نقلا عن مسؤول اميركي، ان "القوات البحرية الإيرانية في الخليج عززت مستويات الاستعداد خلال الـ 48 ساعة الماضية".


واضاف المسؤول، "ليس من الواضح ما إذا كانت تحركات إيران دفاعية أو تشير لعمليات ضد الولايات المتحدة"، مؤكدا ان "مؤشرات متزايدة بأن إيران قد تخطط لهجوم على قوات ومصالح أمريكية بالشرق الأوسط".


وأفاد مسؤولون أميركيون، أمس الخميس، بسحب حاملة الطائرات "نيميتز" من الخليج لخفض التوتر مع إيران.


وتأتي هذه التوترات بين اميركا وايران، بالتزامن مع الذكرى الاولى لاغتيال قائد فيلق القدس قاسم سليماني، ونائب رئيس هيئة الحشد ابو مهدي المهندس، بغارة جوية نفذتها الولايات المتحدة فجر الجمعة (3 كانون الثاني 2020)، باستخدام طائرة أثناء خروجهم من مطار بغداد.


وتصاعدت حدة التوتر السياسي بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران في الأسابيع الأخيرة من ولاية الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، حيث تتوالى ردود الفعل الإيرانية على عملية اغتيال العالم النووي الإيراني محسن فخري زادة، الذي لقي حتفه في 27 من تشرين الثاني الحالي، إثر استهداف سيارته بعملية تفجير وإطلاق رصاص اتهمت ايران وقوف اسرائيل خلفها.