برلماني إيراني لأردوغان: اتعظ من مصير صدام حسين

متابعة - IQ


دعا رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، مجتبى ذو النوري،  السبت (12 كانون الأول 2020)، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى "الاتعاظ" من مصير رئيس النظام العراقي السابق صدام حسين و"الاعتذار" إلى الشعب الإيراني، بعد تصریحاته الأخیرة.


وكتب ذو النوري في صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "توتير": "لو لم يرسب اردوغان في الادب والجغرافيا والتاريخ لكان قد ادرك بان بيت الشعر الذي قرأه كان قد نظّم في رثاء فصل آذربيجان (جمهورية آذربيجان الحالية) عن الارض الام ايران".


واضاف ذو النوري، "ليتعظ (اردوغان) من مصير صدام ويعتذر فورا للشعب الايراني الموحد والأبي"، بحسب وكالة أنباء "فارس" الإيرانية.


وكانت وزارة الخارجية الإيرانية، استدعت سفير تركيا بطهران، أمس الجمعة (12 كانون الأول 2020)، وسلمته مذكرة احتجاج شديدة اللهجة على تصريحات الرئيس التركي أردوغان، التي وصفتها بـ"التدخلية وغير المقبولة في شؤون الجمهورية الإسلامية".


ويأتي ذلك بعد تصريحات للرئيس التركي رجب طيب أردوغان في عرض عسكري للقوات الأذربيجانية في باكو، أمس الأول الخميس (10 كانون الأول 2020)، ألقى خلالها بيتا من قصيدة "انفصالية" عن نهر أرس على الحدود بين إيران وأذربيجان ضد "وحدة أراضي إيران"، حسب الحكومة الإيرانية.