الشرطة الإيرانية: ضبط هياكل عظمية بشرية حاول زائرون تهريبها إلى العراق

متابعة - IQ  

 أعلنت الشرطة الإيرانية عن ضبط هياكل عظمية بشرية في متعلقات شخصية لرجلين أثناء محاولتهما مغادرة حدود جذابة (الشيب في الجانب العراقي) في محافظة خوزستان غربي البلاد.

وقال العقيد أحمد سعيديان، في تصريحات أفادت بها مهر: عثر محققو إدارة التحقيقات الجنائية بالشرطة الإيرانية أثناء قيامهم بدوريات على حدود شذابة الإيرانية العراقية على رجلين بحوزتهم هياكل عظمية لجثتين وضعتا داخل قطعة قماش بيضاء في إحدى حقائب الظهر الخاصة بهما.

وأضاف: أظهرت نتائج التحقيقات مع المتهمين، أن الهياكل العظمية تعود لمرأة ورجل من أقاربهما، توفيت الأولى منذ نحو 28 عاماً، والأخير توفي عام 2018.
وذكر نائب إدارة التحقيقات الجنائية بالشرطة الإيرانية أن “المتوفين أوصوا بدفن جثتيهما في العراق”، موضحاً أن هذين الرجلين وبناء على وصية المتوفى، حاولا أخذ الهياكل العظمية لدفنها في العراق عبر حدود جذابة.

وأردف العقيد: بعد التنسيق القضائي مع وكيل نيابة سوسنجرد الذي أكد عدم إعطاء المتهمين تصريح قانوني بنقل الجثث، تقرر إبقاء الرجلين تحت المراقبة في الوقت الراهن ليتم بعد الانتهاء من التحقيق تقديمهما إلى النيابة العامة واتخاذ الإجراءات التنظيمية والقانونية بحقهم.