تقارير: اشتباكات توقع قتلى وجرحى في ريف حلب

متابعة - IQ  

قُتل عناصر من القوات السورية النظامية وجرح آخرون، اليوم السبت، إثر محاولتهم التسلل إلى نقاط الفصائل المعارضة بريف حلب الغربي، شمال غربي سوريا، وفق تقارير صحافية.


كما قُتل عناصر من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، إثر محاولة تسلل إلى نقاط "الجيش الوطني السوري" المعارض، والحليف لتركيا، بريف مدينة عفرين الواقعة ضمن ما يُعرف بمنطقة "غصن الزيتون" شمالي محافظة حلب، شمالي سورية.


وقالت "الجبهة الوطنية للتحرير"، العاملة ضمن صفوف "الوطني"، إن مجموعاتها العسكرية "صدت محاولة تسلل لقوات الأسد، فجر اليوم السبت، على محور بلدة كفر تعال بريف حلب الغربي"، مؤكدةً في بيانٍ لها "مقتل ثلاثة عناصر من قوات الأسد، وجرح ثلاثة عناصر آخرين"، من دون إحراز أي تقدم يذكر.


وقالت تقارير إن "حركة التحرير والبناء" العاملة ضمن صفوف "الجيش الوطني السوري" من صد محاولة تسلل لقوات النظام ليل الجمعة، على محور بلدة تادف القريبة من مدينة الباب، الواقعة ضمن ما يُعرف بمنطقة "درع الفرات" شرقي محافظة حلب، مُعلنةً عن تحقيق إصابات مباشرة ضمن المواقع المستهدفة.


وليل الجمعة، قُتل طفل إثر انفجار مقذوف ناري من مخلفات قصف سابق لقوات النظام على أطراف بلدة زردنا شمالي محافظة إدلب، شمال غربي البلاد، وفق تقارير.


إلى ذلك، تمكنت فصائل "الجيش الوطني السوري" من صد محاولة تسلل لعناصر "قسد" فجر اليوم السبت، على محور بلدتي كباشين وكفرنبو بريف مدينة عفرين، الواقعة ضمن ما يُعرف بمنطقة "غصن الزيتون" شمالي محافظة حلب، قائلة إن "قتلى وجرحى (سقطوا) من قسد، من دون إحراز أي تقدم يذكر".


العربي الجديد