حسن نصر الله: قد نقلب الطاولة على الجميع إذا لم يحصل لبنان على حقوقه البحرية

بغداد - IQ  

قال الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله في كلمة له حول آخر التطورات السياسية، إنه قد نقلب الطاولة على الجميع إذا لم يحصل لبنان على حقوقه البحرية. 


وأوضح نصرالله أنه "اليوم يوجد نسخ جديدة من مشروع الشرق الاوسط الجديد وفي هذا السياق تأتي زيارة الرئيس الامريكي جو بايدن الى المنطقة"، ولفت إلى ان "أمريكا اليوم غير أمريكا في 2003 أو 2006 فالرئيس الامريكي العجوز هو صورة عن صورة امريكا التي دخلت مرحلة الشيخوخة”، موضحاً أن “حضور أمريكا على الساحة الدولية تراجع جدا وهي اليوم تحتل اعلى نسب التضخم ووضعها الاجتماعي والامني والداخلي غير سليم".

وأضاف نصرالله "أعتقد أن ما جاء بالرئيس الأميركي الى المنطقة هو أمران الأول هو اقناع دول الخليج بانتاج وتصدير المزيد من النفط والغاز والكيان الصهيوني يأتي في المرحلة الثانية"، ولفت إلى أن “أميركا تقاتل روسيا بالأوكرانيين حكومة وجيشا وشعبا وجرّت معها كل الدول الأوروبية ومن أهم عناصر هذه المعركة هو مقاطعة النفط والغاز الروسي من قبل أوروبا"، مشيراً إلى أن "الولايات المتحدة تولت مسؤولية تأمين البديل لأوروبا والوقت ضيق بالنسبة لهم لأن الشتاء على الأبواب ويحتاجون لتخزين البديل خلال الصيف".


ولفت نصرالله، إلى أن "نقطة ضعف العدو هي حاجته للنفط والغاز ونقطة قوة لبنان هي مقاومته التي تستطيع التعطيل والمنع وأقول للمسؤولين اللبنانيين ان المقاومة التي هي نقطة قوتكم الوحيدة استفيدوا منها"، وأضاف “حول موضوع المسيرات: قال البعض ان هذا لعمل حصل خارج الاتفاق ولكن نحن لم نتفق مع أحد ومن يعد الأميركيين بأن المقاومة لن تفعل شيئا هو يخدعهم". 


وأكد "نحن أطلقنا مسيرات بأحجام مختلفة وغير مسلّحة واتفقنا أن نُرسل طائرات ليُسقطها الإسرائيلي لأننا نريد أن تُضرب صواريخ لكي يعلم العاملين في تلك المنطقة أن هذه المنطقة غير آمنة". 


وتابع نصرالله،  عن معادلة جديدة وقال "سجّلوا المعادلة الجديدة، "كاريش" وما بعد "كاريش" وما بعد ما بعد "كاريش" ونحن نتابع كل الحقول والآبار والمنصات على امتداد الحدود الفلسطينية"، وأضاف "نقول للامريكي وللإسرائيلي إذا أردتم لهذا البلد أن يُمنع من استخراج حقوقه لاستنقاذ نفسه فلن يستطيع أحد أن يستخرج النفط أو أن يبيع النفط والغاز".