بايدن: العائلات الأميركية بدأت تشعر بارتفاع الأسعار الذي فرضه بوتين

بغداد - IQ  

قال الرئيس الأميركي جو بايدن، الخميس (10 آذار 2022)، إن العائلات الأميركية بدأت تشعر بارتفاع أسعار السلع "الذي فرضه (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين".

وحظرت روسيا تصدير العديد من السلع والبضائع والمواد الخام إلى الخارج بعدما فرض عليها الغرب والولايات المتحدة الأميركية عقوبات اقتصادية قوية إثر غزوها لأوكرانيا الذي بدأ في 24 شباط الماضي.

وفي وقت سابق من اليوم، قال بوتين إن الغرب يشن حرباً اقتصادية على روسيا من خلال العقوبات التي فرضها بعد اجتياح القوات الروسية لأوكرانيا.

وذكر الرئيس الروسي في تصريحات صحافية، إن موسكو لديها برامج تطوير مدروسة يجب العمل على تفعيلها فوراً، مضيفاً أن بلاده متقيدة بالتزاماتها في مجال الطاقة.

وأشار إلى أن "روسيا لا تتحمل مسؤولية ارتفاع أسعار النفط والغاز في العالم، وأن سبب ذلك هو سوء تقدير دول الغرب الذي يخدع شعوبه".

ووصف العقوبات المفروضة على روسيا إثر غزوها أوكرانيا بـ"غير الشرعية"، لافتاً إلى أنها "قد تؤدي إلى ارتفاع هائل في أسعار المواد الغذائية عالمياً".

وتواصل القوات الروسية حربها في أوكرانيا منذ 24 شباط الماضي، وتسير عملياتها ببطء وفق تقارير جراء المقاومة الشرسة التي يبديها الأوكرانيون الذين سلحهم الغرب.