الرئيس الفلسطيني: إسرائيل تواصل السرقة المنظمة لأراضينا وأمامها عام واحد للانسحاب

بغداد - IQ  

قال الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، الجمعة (24 أيلول 2021)، إن إسرائيل تواصل "السرقة المنظمة" للأراضي الفلسطينية، وإن أمامها عام واحد للانسحاب عند الحدود المثبتة في عام 1967.

وذكر عباس في خطاب أمام الجمعية العمومية للأمم المتحدة، إن "إسرائيل تواصل السرقة المظمة للأراضي الفلسطينية، وشعبنا لم يسلم بواقع الاحتلال وسيواصل نضاله للوصول إلى حقه في تقرير المصير"، داعياً إلى "العمل بقرارات المنظمة لتشكيل آلية دولية للحماية على الأراضي الفلسطينية".

وطالب الأمين العام للأمم المتحدة برعاية مؤتمر دولي للسلام تحت رعاية الرباعية الدولية، مضيفاً "أصدرت التعليمات لمواصلة احترام سيادة لمواصلة احترام سيادة القانون وحقوق الإنسان في بلادنا".

وتابع الرئيس الفلسطيني أن "أمام إسرائيل عام واحد للانسحاب من أراضينا على حدود 67 وفي حال لم تنسحب سنتوجه لمحكمة العدل الدولية"، مؤكداً على أن "الإنسان الفلسطيني يستحق أن يعيش حرا في وطنه".

وأردف "حان الوقت لاتخاذ خطوات ولصبر الشعب الفلسطيني حدود وسيدافع عن وجوده دون استسلام، وسنواصل العمل حتى يتم تحرير جميع الأسرى".

وقال محمود عباس إن "إسرائيل وصلت إلى حد الغرور وترفض جميع القرارات الأممية وتتصرف كدولة فوق القانون، وتسن القوانين لطرد الفلسطينيين دون وجه حق، وقد التزامنا باتفاق أوسلو بينما تهربت إسرائيل من الانخراط في جميع مبادرات السلام"، مشدداً على أن "ممارسات الاحتلال لن توقف نضال شعبنا والنظام الاستعماري إلى زوال".