خروج ترامب من المستشفى.. انتقادات حادة ومطالب بإخضاع الحراس للعزل

بغداد - IQ  

واجه الرئيس الأميركي دونالد ترامب، "انتقادات حادة"، نتيجة خروجه لفترة قصيرة من مستشفى "والتر ريد"، التي يتلقى فيها العلاج بعد اصابته بفيروس كورونا.


وغادر ترامب لفترة وجيزة مركز "والتر ريد" الطبي الوطني، في سيارة أمام حشود من المؤيدين المصطفين في الشارع بالخارج، فيما كشف الرئيس الأميركي في تغريدة على موقعه بتويتر تابعها موقع IQ NEWS، أنه "قرر القيام بجولة مفاجئة لتحية أنصاره المتواجدين أمام المستشفى"، قائلاً إنه "تعلم الكثير عن "كوفيد-19"، وشكر أنصاره ومؤيديه".


وتابع الرئيس الأميركي: "أقدر حقًا ما قدمه كل الأنصار والداعمين خارج المستشفى... الحقيقة أنهم يحبون بلادنا حقًا ويرون كيف نجعلها أعظم من أي وقت مضى".


وشوهد ترامب وهو يرتدي قناعا في مؤخرة سيارة دفع رباعي بطيئة الحركة وهو يلوح للحشود المتجمعة.


لكن خطوته المفاجئة جوبهت بانتقادات حادة من قبل خبراء الصحة ووسائل الإعلام، الذين وصفوها بالمثيرة للمخاوف الأمنية الفورية.


كما أثارت الغضب تجاه الرئيس المصاب بمرض شديد العدوى وكان بصحبته اثنان من عملاء الخدمة السرية في السيارة، مما قد يعرضهما للخطر.

وقال جيمس فيليبس، وهو أيضًا أستاذ مساعد لطب الطوارئ في كلية الطب بجامعة جورج واشنطن "كل شخص في السيارة خلال تلك الرحلة الرئاسية غير الضرورية تمامًا، يجب أن يخضع للعزل لمدة 14 يوما".