الحريري: انا عنيد لان نصفي عراقي

الحريري: انا عنيد لان نصفي عراقي

متابعة - IQ  


اكد رئيس الحكومة اللبناني المكلف سعد الحريري، الإثنين (26 تشرين الاول 2020)، ان أجواء تشكيل الحكومة ماضية وإيجابية، فيما اشار الى انه "عنيد كون نصفه عراقي".


وقال الحريري في تصريح تابعه موقع IQNEWS: "اذا كانت نياّت الفرقاء صافية حقاً، كما يبدو في العلن، فإن بالإمكان الانتهاء من تشكيل الحكومة قريبا وربما خلال أسبوع"، لافتاً إلى أن "وضع البلد لا يتحمّل التأخير في التأليف".


واضاف أن "أجواء التأليف الحكومي ماضية وإيجابية"، مشيرا الى ان "كل شيء يمكن أن يخضع إلى النقاش والتفاهم، لكن المهم والثابت لديّ، أنّ المبادرة الفرنسية يجب أن تظل المحور والأساس".


وشدّد الحريري أنّ "عامل الاختصاص حصراً لا يكفي عند اختيار الوزراء، بل المطلوب توافر الخبرة أيضاً إلى جانب الاختصاص، لأنّ الشهادات وحدها ليست معياراً للكفاءة ما لم تكن مرفقة بالتجربة، والحكومة الأخيرة هي أكبر دليل على ذلك".


وأكد الحريري أنّ "الاعتذار عن التكليف ليس واردا"، لافتا الى ان "المعروف هو أنّ نصفي عراقي، لأن والدتي هي عراقية الأصل، وبالتالي فأنا عنيد عند الضرورة".


يذكر ان الرئيس اللبناني ميشال عون كلف الخميس الماضي (22 تشرين الاول 2020)، رئيس تيار المستقبل سعد الحريري، بتشكيل حكومة جديدة بعد حصوله على غالبية أصوات النواب في الاستشارات النيابية التي أجراها.