خطوط الطيران الأميركية تلغي رحلاتها إلى تل أبيب لمدة يومين

بغداد - IQ  

ألغت خطوط الطيران الأميركية رحلاتها إلى تل أبيب ليومي الأربعاء والخميس، جراء التصعيد العسكري الحاصل بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية المسلحة.

وأفادت بيانات فلايت وير للطيران أن شركات الطيران الأمريكية، يونايتد إيرلاينز ودلتا إيرلاينز وأمريكان إيرلاينز ألغت رحلاتها من الولايات المتحدة إلى تل أبيب.

وأكد متحدثان باسم شركتي يونايتد ودلتا الإلغاءات وقالا إن "الشركتين تراقبان الوضع في إسرائيل حيث تصاعدت أعمال العنف هذا الأسبوع بين الإسرائيليين والفلسطينيين."


وقال متحدث إن دلتا "ليس لديها قرار بخصوص استئناف الرحلات في هذه المرحلة".


وفي وقت سابق من اليوم، دعا رجل الدين العراقي عبد الملك السعدي "حكام" المسلمين إلى النفير وإعلان الجهاد ضد إسرائيل، فيما أعلن المرجع الديني علي السيستاني، مساندته "القاطعة" للشعب الفلسطيني وأشاد بـ"مقاومته الأبية" لإسرائيل، داعياً "الشعوب الحرة" لنصرته.


وفجر اليوم، أعلن المرجع الديني علي السيستاني، مساندته "القاطعة" للشعب الفلسطيني وأشاد بـ"مقاومته الأبية" لإسرائيل، داعياً "الشعوب الحرة" لنصرته.


كما أجرى زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر اتصالين هاتفيين برئيس المكتب السياسي بحركة "حماس" إسماعيل هنية، وقائد حركة "الجهاد الإسلامي" زياد نخالة، وأكد لهما "الجهوزية التامة" لدعم الشعب والفصائل الفلسطينية في التصعيد العسكري الجاري حالياً مع إسرائيل.


وكشف المتحدث باسم فصيل "كتائب سيد الشهداء"، أحمد الفرطوسي، في وقت سابق من اليوم، عن اجتماعات تعقدها فصائل عراقية مسلحة لبحث إمكانية تقديم الدعم العسكري للفصائل الفلسطينية في التصعيد العسكري الحاصل بينها وبين إسرائيل.


وتطلق الفصائل الفلسطينية، منذ مساء امس الثلاثاء، رشقات صاروخية باتجاه إسرائيل التي ترد بغارت جوية على قطاع غزة، وقد أدى هذا القصف المتبادل إلى وقوع قتلى وجرحى وأضرار مادية في صفوف الجانبين.


وأضاف: "نرجو الله أن يُظهر لنا صلاح الدين آخر ليقوم بتنفيذ هذه الآية الكريمة وأمثالها ليعود المسجد الأقصى وفلسطين إلى أهلهما"، وختم قائلاً :"أعان الله إخواننا في فلسطين ورحم شهداءهم وشفى مرضاهم والمصابين منهم إنه سميع مجيب".