سانا: القوات الأمريكية نقلت 50 داعشياً لدمجهم في "جيش العشائر"

بغداد - IQ  

أفادت وكالة "سانا" الرسمية السورية للأنباء، الخميس ( 8 نيسان 2021)، بأن القوات الأمريكية نقلت دفعة جديدة من إرهابيي "داعش" من إحدى قواعدها في الحسكة شمال سوريا إلى ريف دير الزور.


ونقلت الوكالة عن مصادر محلية قولها، إن "تلك القوات نقلت 50 إرهابيا من داعش عبر الطيران المروحي الأمريكي من قاعدة الشدادي في ريف الحسكة الجنوبي إلى حقل العمر (أكبر حقول النفط في البلاد وتسيطر عليه الولايات المتحدة)".


وأضافت، أن "نقل هؤلاء الإرهابيين جاء بعد إخضاعهم لدورات تدريبية من القوات الأمريكية في قاعدة الشدادي لدمجهم فيما يسمى جيش العشائر الذي تشرف عليه القوات الأميركية بقيادة الإرهابي أحمد الخبيل الملقب بـ أبو خولة".


وأشارت الوكالة، إلى أن "القوات الأمريكية سبق أن نقلت العشرات من تنظيم داعش من سجون مدينة الحسكة التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية (قسد) إلى أماكن مختلفة داخل سوريا".


وكانت وكالة انباء "سانا"، قد أفادت نهاية الشهر الماضي، أن القوات الأمريكية نقلت 40 إرهابيا من "داعش" من سجن الهول إلى قاعدة الشدادي، وتزامن ذلك مع إعلان قوات "الأسايش" الكردية عن اعتقال عدد من أفراد التنظيم إثر عملية أمنية لها في المخيم.