البنتاغون يكشف جنسية المتعاقد الذي توفي أثناء الهجوم على عين الأسد

متابعة - IQ  


أعلنت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، الأربعاء (3 آذار 2021)، وفاة متعاقد جراء الهجوم الذي استهدف قاعدة عين الأسد في الأنبار، دون تسجيل إصابات في صفوف قواتها داخل القاعدة.


وقال السكرتير الصحفي للبنتاغون جون إف كيربي، في بيان صدر باللغة الانكليزية، واطلع عليه موقع IQ NEWS، "يمكننا أن نؤكد أن قاعدة الأسد الجوية في العراق تعرضت في وقت مبكر من صباح اليوم لهجوم صاروخي"، مبينا أن "الدلائل الأولية تشير إلى أن نحو عشرة صواريخ أطلقت من نقاط منشأ شرق القاعدة".


وأضاف "لا توجد تقارير حالية عن إصابات في صفوف الجنود الأمريكيين وجميعهم محسوبون، فيما أصيب مقاول مدني أمريكي بنوبة قلبية أثناء لجوئه وتوفي بعد فترة وجيزة".


واشار الى ان "قوات الأمن العراقية موجودة في مكان الحادث وتقوم بالتحقيق. لا يمكننا أن ننسب المسؤولية في هذا الوقت ، وليس لدينا صورة كاملة عن مدى الضرر"، مضيفا "نقف على أهبة الاستعداد عند الحاجة لمساعدة شركائنا العراقيين أثناء التحقيق".


واشار الى ان "أنظمة الدفاع الصاروخي المضاد للصواريخ والمدفعية وقذائف الهاون (C-RAM) التابعة للأسد تعمل في الدفاع عن قواتنا"، لافتا الى انه "تم إطلاع الوزير أوستن من قبل فريقه وهو يراقب الوضع عن كثب".


يشار إلى أن قاعدة عين الأسد التي تؤوي قوات أميركية في الأنبار تعرضت صباح اليوم لهجمات صاروخية، فيما وصف رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي في اجتماع لمجلس الأمن الوطني العراقي اليوم، المجاميع المسلحة المسؤولة عن الهجوم بأنها "ليس لها انتماء حقيقي للعراقي"، وأشار إلى "تشبثها بغطاء مزيف لإحدى الأجهزة الأمنية".


وعثرت القوات العراقية على السيارة التي انطلقت منها الصواريخ محترقة على بعد 40 كم عن القاعدة.