مجلس الوزراء يتخذ قراراً بشأن #قطار_بغداد_المعلق

مجلس الوزراء يتخذ قراراً بشأن قطار بغداد المعلق

بغداد - IQ  


خول مجلس الوزراء، الثلاثاء (13 تشرين الأول 2020)، وزارة النقل بالتفاوض مع إئتلاف شركتي "اليستوم – هونداي" بشأن مشروع قطار بغداد المعلق.


وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس مصطفى الكاظمي في بيان ورد إلى موقع IQ NEWS، إن "مجلس الوزراء خول في جلسته الاعتيادية التي عقدت اليوم برئاسة الكاظمي، وزارة النقل التفاوض بشأن مشروع قطار بغداد المعلق مع إئتلاف شركتي ( اليستوم-هونداي)، وبالكلفة والمدة التي سيتم تحديدهما إستناداً الى مخرجات التقرير الذي سيقدمه الإستشاري".


وأضاف أن "التقرير المذكور سيقيّم العرض المقدم من إئتلاف الشركتين، وما سيتم التوصل اليه من خلال المفاوضات بين الجانبين، وعرض الموضوع لاحقاً على مجلس الوزراء".


وكان وزير التخطيط خالد بتال أكد في آب الماضي، أن شركتي "انستل" الفرنسية بالتعاون مع شركة هونداي الكورية هي من ستنجز مشروع قطار بغداد المعلق بكلفة تصل إلى مليون يورو، لافتا الى أن المشروع سيوفر 10 آلاف فرصة عمل لأهالي بغداد، فيما أوضح محافظ بغداد محمد العطا حينها أن القطار سيمر بمناطق عدة بدءاً من الشعب مروراً بمنطقة العلاوي ثم الكاظمية، وتم طرح فكرة المرحلة الثانية من المشروع بأن يمتد من منطقة البياع الى الجادرية والكرادة.