انطلاق أعمال اللجنة الرابعة لتطوير التعاون بين العراق وإيران

متابعة - IQ


بدأت اللجنة الاقتصادية الرابعة المشتركة لتطوير التعاون بين ايران والعراق، الثلاثاء، (12 كانون الثاني، 2021)، اعمالها التي تستمر على مدى يومين بحضور مدراء رفيعي المستوى من البلدين وعدد من النشطاء الاقتصاديين.


وقالت وكالة الانباء الايرانية "ارنا"، إن "الوفد الاقتصادي والتجاري العراقي برئاسة وزير التجارة علاء احمد الجبوري، وصل إلى طهران يوم أمس الاثنين للقاء المسؤولين الايرانيين، وحضور الاجتماع الرابع للجنة العليا المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري".


وتابعت، "يرافق وزير التجارة العراقي في زيارته الى طهران، وفد رفيع المستوى من مساعدي الوزراء والمدراء العامين ورؤساء الغرف التجارية ورئيس اتحاد غرف التجارة العراقية عبد الرزاق الزهيري".


وأضافت، أن "اجتماع اللجنة الاقتصادية المشتركة الرابعة لايران والعراق عقد في أكتوبر بهدف تطوير التعاون بين الجانبين"، مبينةً أن "هذه اللجنة تهدف إلى دراسة إمكانات التعاون المشترك في مختلف القطاعات نظرا للقواسم الجغرافية والثقافية والدينية المشتركة بين البلدين".


وختمت، بأن "المحادثات تناولت تطوير العلاقات الاقتصادية ودراسة سبل تنمية الصادرات والتعاون المتبادل وتقييم السوق بين الجانبين لتحقيق الإنتاجية المثلى في مجالات النقل والطاقة والسياحة وأنشطة البناء وصناعات المياه والكهرباء، الامر الذي سيسهم في تعزيز التعاون بين رجال الاعمال والقطاعات العامة والخاصة ويمهد الطريق اما التنمية الاقتصادية وتعزيز التعاون بين الجانبين".