قرار حكومي يلزم التجارة بشراء زيت الطعام المحلي

بغداد - IQ  
كشفت وزارة الصناعة والمعادن، الاثنين (12 تشرين الأول 2020) عن قرار للمجلس الوزاري للاقتصاد، بإلزام وزارة التجارة، بشراء مادة زيت الطعام من المصانع المحلية .


وذكرت الوزارة، في بيان، ورد لموقع IQ NEWS، أن "المجلس الوزاري للاقتصاد أصدر خلال جلسته المنعقدة بتاريخ السابع من شهر أيلول الماضي، قراراً ينص بأن على وزارة التجارة الالتزام بتنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم (161) لعام 2017، في ما يتعلق بالتعاقد مع الشركة العامة للمنتوجات الغذائية التابعة لوزارة الصناعة والمعادن لشراء مادة زيت الطعام" .


وأشارت إلى "إنتاج الشركة المذكورة من زيت الطعام علامة (البنت) والذي يتم إنتاجه في مصنع إنتاج وتعبئة زيت الطعام ضمن مصانع الإمام علي الهادي، في محافظة ميسان حيث يعد من المصانع الجديدة والمتطورة ويعمل بطريقة أوتوماتيكية وفق أحدث التقنيات العالمية في كل مراحل الإنتاج بدءاً من صناعة العبوة وصولاً إلى إنتاج وتعبئة الزيت".


وتابعت وزارة الصناعة والمعادن، أن "الزيت المنتج نباتي نقي بنسبة (100%) خالٍ من الكوليسترول ومطابق للمواصفات العراقية والعالمية وبحجم لتر للعبوة وقد صنع خصيصاً لوزارة التجارة لغرض توزيعه ضمن مفردات البطاقة التموينية".