الاتصالات تشتري "كامل" انتاج معمل القابلو الضوئي بشركة ديالى

ديالى - IQ  


أعلن وزير الاتصالات أركان الشيباني، الأربعاء (30 كانون الأول 2020)، أن وزارته ستشتري كامل الطاقة الإنتاجية لمعمل القابلو الضوئي في شركة ديالى العامة التابعة لوزارة الصناعة والمعادن.


وقالت الشركة في بيان ورد إلى موقع IQ NEWS، إن مديرها صادق عبيد العامري "استقبل، اليوم، وزير الاتصالات اركان شهاب الشيباني في زيارة للشركة يرافقه مدير عام الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية وعدد من المختصين في الوزارة"، مبينةً أن "هذه الزيارة تأتي انسجاما مع التوجه الحكومي بدعم وزارة الصناعة والمعادن وتماشيا مع الجهود الحثيثة التي يبذلها وزير الصناعة والمعادن منهل عزيز الخباز في تدوير عجلة الصناعة العراقية ودفعها إلى الأمام".


واطلع وزير الاتصالات، خلال الزيارة وفق البيان، "على خطوط الانتاج في معمل القابلو الضوئي الذي تم انشائه خصيصا لإنتاج القابلوات الضوئية بمختلف سعاتها وانواعها وبامتياز من شركة روزندال النمساوية لتغطية حاجة وزارة الاتصالات من هذا المنتج".


ونقل البيان عن الشيباني قوله، خلال لقائه بأعضاء مجلس إدارة الشركة ومدراء الاقسام وممثلي المنتسبين، إن "وزارته ستشتري كامل الطاقة الإنتاجية للمعمل وفق عقد سنوي يبرم بين الطرفين"، متعهداً بأنه "سيكون داعما قويا لشركة ديالى العامة بكافة معاملها من خلال تواجده في الكابينة الوزارية لاسيما موضوع الديون المتراكمة للشركة في عدد من الوزارات والدوائر الحكومية وكذلك السعي في تذليل المعوقات في دوائر المحافظة التي تعترض توزيع الاراضي على الموظفين".


وتنتج شركة ديالى العامة قابلوت ضوئية "مصممة ومصنعة وفق المواصفات العالمية ( ITU –TG-652D) وبثلاثة أنواع من القابلوات الضوئية اعتمادا على عدد الشعيرات الضوئية"، حسب موقعها الإلكتروني.