اردكانيان يعلن من بغداد عودة نشاط ايراني توقف لـ 6 أعوام

بغداد - IQ  


أعلن وزير الطاقة الايراني رضا اردكانيان، الثلاثاء (29 كانون الأول 2020)، ان اللجنة المشتركة العليا للتعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، ستعاود نشاطها خلال السنة القادمة، بعد توقف استمر 6 اعوام.


وقال اردكانيان الذي بدأ زيارة على رأس وفد رفيع الى العراق اليوم، في تصريحه للصحفيين بنهاية اللقاء مع وزير التجارة العراقي علاء احمد الجبوري، ان "طهران تستضيف خلال الاسابيع القادمة اجتماع اللجنة المشتركة العليا للتعاون الاقتصادي والتجاري بين ايران والعراق؛ الامر الذي توقف لستة اعوام متتالية".


واضاف، ان "وفدا مختصا سيمثل العراق في هذا الاجتماع؛ على ان يجري مباحثات بناءة مع القطاعين العام والخاص الايرانيين، وبما يسهم في تعزيز العلاقات الثنائية اكثر فاكثر".


ومن جانبه اعرب الجبوري، عن "سعادته باستضافة الوفد الايراني؛ معلنا بدوره عقد اجتماع اللجنة الاقتصادية العليا للتعاون بين ايران والعراق خلال الاسبوعين القادمين بطهران".


واعتبر الجبوري، زيارة وزير الطاقة الايراني والوفد المرافق له الى بغداد، انها "تهيئ الارضية لقعد اجتماع اللجنة المشتركة بمزيد من النجاح؛ مؤكدا بأن وفدا رفيع المستوى سيمثل بغداد في هذا الاجتماع".


يذكر ان اردكانيان وصل صباح اليوم الى بغداد، يرافقه مسؤولين من وزارات الصناعة والجهاد الزراعي والنفط والبنك المركزي والخارجية في ايران.