الكاظمي يرحب بتنشيط التجارة مع السعودية

بغداد - IQ  

رحب رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الاثنين (7 كانون الأول 2020)، بتنشيط التجارة مع السعودية، داعياً الى تسريع الخطوات العملية في توسيع العلاقات الاقتصادية بين البلدين.


وقال المكتب الاعلامي لرئاسة الوزراء في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن الكاظمي "استقبل وفد المملكة العربية السعودية برئاسة وزير الاستثمار السعودي، خالد بن عبد العزيز الفالح، وأعضاء المجلس التنسيقي العراقي السعودي".


واضاف البيان، "جرى خلال اللقاء مناقشة تعزيز التعاون بين البلدين على مختلف الصُعد، فضلاً عن البحث في الخطوات المتخذة للمضي بتعزيز التعاون الاقتصادي".


ونقل الوفد السعودي بحسب البيان، "تحيات خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده محمد بن سلمان الى الكاظمي، وتأكيد ملك السعودية على أهميّة تعزيز التعاون المشترك في المجالات كافّة".


ورحّب رئيس مجلس الوزراء "بزيادة التبادل التجاري بين البلدين بعد فتح منفذ عرعر الحدودي في الشهر الماضي، كما دعا المجلس التنسيقي الى تسريع الخطوات العملية في توسيع العلاقات الاقتصادية بين العراق والمملكة العربية السعودية".


كما أكّد رئيس الوفد السعودي أن "تعزيز التعاون القائم سيمكن البلدين الشقيقين من مواجهة التحديات المشتركة سواء في مجال مواجهة جائحة كورونا، أو في المجالات الاقتصادية التي ستنعكس إيجاباً على رفاه البلدين واستقرارهما، فضلاً عن تعزيز السِلم الإقليمي".


يذكر أن وفداً سعودياً رسمياً وصل، في وقت سابق من اليوم، إلى العاصمة بغداد برئاسة وزير التجارة السعودي ماجد القصبي، ويضم في عضويته ممثلين عن وزارات ومؤسسات وقطاعات حكومية، ويرافقهم وفد تجاري واقتصادي سعودي أيضاً يضم شركات تجارية واستثمارية مختلفة.