وزارة المالية تنفي صحة "معلومات مغلوطة" حول الموازنة

بغداد - IQ  

أكدت وزارة المالية، السبت، أن الموازنة العامة للسنة الحالية 2023 "لا تزال في طور الإعداد" ولم تكتمل مسودتها النهائية بعد.

وقالت الوزارة في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إنها "رصذا العديد من المعلومات المغلوطة وغير الصحيحة المتداولة على منصات التواصل الإجتماعي بشأن حجم النفقات والايرادات المتوقعة ضمن مسودة مشروع قانون الموازنة العامة لسنة ٢٠٢٣"، مبينة أن "تلك المعلومات لا تعدو كونها جملة من الإقتراحات الواردة من قبل الوزارات والجهات غير المرتبطة وليس الشكل النهائي لمضمون قانون الموازنة".

وأضافت أن "مشروع قانون الموازنة لايزال في طور الاعداد، والمناقشات بصددها مستمرة مع مختلف الجهات الرسمية المعنية بأنضاج قانون الموازنة بعد تضمينها المنهاج الحكومي المصادق عليه من قبل مجلس النواب، كما ان العمل جاري على إعداد المسودة النهائية للمشروع ومن ثم تقديمها الى مجلس الوزراء للنظر بشأنها والأخذ بالتوصيات بحسب ماتفرضه الظروف الإقتصادية الراهنة للبلد". 

ودعت الوزارة "الرأي العام والمختصين والإعلاميين كافة الى تلقِّي المعلومات الأخبار من مصادرها الرسمية المعروفة، من خلال موقع الوزارة الالكتروني والصفحات الرسمية المعتمدة التابعة لها".