المالية النيابية تكشف حقيقة تخفيض الرواتب.. استراتيجية جديدة بالموازنة

بغداد - IQ  

اعتبر عضو اللجنة المالية في البرلمان ناجي السعيدي، الأحد، (22 تشرين الثاني، 2020)، الحديث عن تخفيض رواتب الموظفين خلال موازنة 2021، كلاماً سابقاً لاوانه، فيما أكد ان موازنة العام المقبل ستعتمد استراتيجية غير موجودة سابقا.

وقال السعيدي لموقع IQ NEWS، إن "وزارة المالية لم تصدر موقفاً يتعلق بسلم رواتب الموظفين خلال الموازنة المقبلة"، مشيراً إلى أن "الحديث عن تخفيض تخصيصات رواتب الموظفين كلام سابق لاوانه".

واضاف أن "موازنة 2021 ستصل البرلمان الشهر القادم"، لافتاً الى أن "الاستراتيجية المتبعة في موازنة العام القادم غير معتمدة في الموازنات السابقة، وستكون برؤية جديدة، وتخفيض لاغلب النفقات الموجودة والايرادات المهدورة وغير الضرورية".

واستبعد عضو اللجنة المالية، أن "تتضمن الموازنة تخفيضاً او تقليلاً لرواتب الموظفين باعتبارها نشاط اقتصادي مهم".

وكشف المتحدث باسم الامانة العامة لمجلس الوزراء حيدر مجيد، السبت، (21 تشرين الثاني، 2020)، ان رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي وجه بالاسراع في ارسال موازنة 2021، الى مجلس النواب الشهر الحالي او المقبل.

وفي ذات السياق، اعلنت اللجنة المالية في البرلمان، صباح الأحد، (22 تشرين الثاني، 2020)، ان موازنة العام المقبل تقشفية بلا تعيينات ومشاريع، فيما توقعت لجوء الحكومة الى تخفيض مخصصات الموظفين.

من جانبه كشف المتحدث باسم الامانة العامة لمجلس الوزراء حيدر مجيد، امس السبت، (21 تشرين الثاني، 2020)، ان رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي وجه بالإسراع في ارسال موازنة 2021، الى مجلس النواب الشهر الحالي او المقبل.