"الاستثمار والحنطة والرز"

وزارة التجارة تعلن نتائج اجتماع مع السفيرة الأميركية في العراق

بغداد - IQ  

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية، الأحد(3 تموز 2022)، أهمية تطوير العلاقات الأقتصادية مع العراق، فيما أشارت إلى تشجيع المستثمرين والشركات الرصينة للدخول إلى السوق العراقية. 


وذكر المكتب الإعلامي لوزارة التجارة العراقية، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، أنّ وزيرها "علاء أحمد الجبوري التقى، اليوم، في مكتبه السفيرة اللأميركية لدى العراق إلينا رومانوسكي". 

وقال الوزير، بحسب البيان، إنّ "العراق حريص على تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية مع جميع دول العالم وخاصة الولايات المتحدة الامريكية في ضوء توجهات الحكومة  الى الانفتاح للسوق العالمي واهمية تطوير وتنمية العلاقات المشتركة في كافة الاصعدة والسعي الى فتح قنوات اتصال جديدة مع بلدان العالم". 

وأكّد الجبوري، على "السعي لفتح افاق جديدة للتعاون المشترك مع الجانب الامريكي في كافة المجلات وتقريب وجهات النظر بين رجال الاعمال لكلا البلدين". 

من جانبها، أكّدت السفيرة الأميركية، على "اهمية تطوير العلاقات وتفعيلها في الجانب الاقتصادي كون العراق يمتلك ارض خصبة تشجع المستثمرين والشركات الرصينة الاميركية للدخول الى السوق العراقية". 

وبحسب البيان، ناقش الجانبان، "أهمية تفعيل مذكرات التفاهم الخاصة بتجهيز مادتي الحنطة والرز الامريكيين، والوقوف على الرؤى المستقبلية في التجهيز والعمل على ازالة العقبات وتكاتف الجهود لتسهيل حركة التبادل  التجاري بين البلدين".