المالية تحدد موعد توزيع رواتب الموظفين لشهر ايلول

بغداد - IQ  

حددت وزارة المالية، الثلاثاء، (06 تشرين الأول، 2020)، موعد توزيع رواتب الموظفين لشهر ايلول الماضي.


وقالت الوزارة في بيان ورد لموقع IQ NEWS انه "بناء على توجيهات رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، تؤكد وزارة المالية أن المدفوعات المتأخرة لرواتب القطاع العام عن شهر أيلول سيبدأ تسديدها بالكامل ابتداء من يوم غد الاربعاء الموافق السابع من تشرين الاول الحالي".


واضافت انها "ملزمة بالايفاء بالتزاماتها القانونية على رغم النقص الحاد في الإيرادات الذي يواجه البلد"، مشيرة الى انها "تتطلع الى التعاون مع مجلس النواب والجهات ذات الصلة من اجل وضع الحلول السريعة لمعالجة الازمة الاقتصادية والمالية الحالية".


واكدت الوزارة ان "الضغط المالي في البلاد سيستمر في المستقبل المنظور، حيث أن مصدر الدخل الرئيسي للبلاد من صادرات النفط سوف يتأثر باستمرار بالانخفاض العالمي في الطلب والتفشي الهائل لجائحة كورونا".


واكدت انها "تقدر المطالبات الملحة على الموازنة الاتحادية من جميع الاتجاهات"، لافتة الى ان "العراق يواجه حالة طوارئ اقتصادية سيتم تجاوزها بالوحدة الوطنية والتعاون بين كل الاطراف".


وتابعت ان "فرقة العمل التي تقودها الوزارة انجزت الورقة البيضاء  للإصلاح الاقتصادي، ونحن بصدد وضع الصيغة النهائية لموازنة 2021-2023"، مشيرة الى "اننا على ثقة بأن عملية الإصلاح والتغيير ستؤدي إلى اقتصاد أكثر قوة وتساهم في رفع مستويات معيشة شعبنا".