ضبط عجلات دون الموديل مخفية خلف ملابس مستعملة في أم قصر

بغداد - IQ

كشفت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، الخميس (5 تشرين الثاني 2020)، عن ضبط عددٍ من الحاويات، تضم عجلات غير مسموح باستيرادها، فضلاً عن ضبط ثلاثة متهمين "تواطؤوا" لإخراج شاحنتي حملٍ تحوي مواد غير مصرح بها في ميناء أم قصر. 


وقالت دائرة التحقيقات بالهيئة في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "فريق عمل مديرية تحقيق البصرة انتقل إلى ميناء أم قصر – بوابة البصرة، قام بضبط (4) حاويات تحتوي على (9) عجلات دون الموديل، غير مسموح باستيرادها كانت معدة للتهريب"، مبينة أنه "تمَّ إخفاء العجلات خلف بضاعة ملابس مستعملة، للتهرُّب من دفع الرسوم الجمركية".


وأضافت الدائرة، أن "الفريق تمكَّن، في عملية منفصلةٍ، من ضبط ثلاثة متهمين لتواطئهم مع موظفين في جمارك ميناء أم قصر الشمالي على إخراج شاحنتين محملتين بحاويتين تمَّ التصريح على أنهما تحتويان مواد تجميل، في حين إنهما محملتان بالسكائر لم تذكر في التصاريح الجمركية الخاصة بالحاويات"، لافتة إلى أن "السكائر مستوردة لحساب إحدى الشركات الأهليّة".


وأشارت الدائرة إلى "تنظيم محضري ضبطٍ أصوليين بالعمليتين اللتين نُفِّذَتا بموجب مُذكَّرتين قضائيَّتين، وعرضهما رفقة الأوليات والمتهمين على قاضي محكمة التحقيق المُختصة بقـضايا النزاهة في البصرة؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية المُناسبة".