كركوك تخفض تسعيرة المولدات

بغداد - IQ  

قررت محافظة كركوك، الاثنين (2 تشرين الأول 2020)، تخفيض تسعيرة المولدات هذا الشهر، بعد الاعتراض على ارتفاع اسعارها خلال الشهرين الماضيين.


وقالت المحافظة في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "المعاون الفني لمحافظ كركوك، علي حمادي بحث مع عدد من أعضاء مجلس النواب، (ريبوار طه، ارشد الصالحي، جمال شكور، بستون عادل، خديجة علي، احمد  حيدر ومريوان نادر)، تنظيم اسعار المولدات وتجهيز الكهرباء للمواطنين وحل المشاكل التي تواجه اصحاب المولدات الاهلية في كركوك مع وزارة النفط، بما يضمن استقرار اسعار التشغيل وضمان تأمين مبالغ التنظيف، خلال اجتماع هذا اليوم" .


وذكر البيان أن الاجتماع الذي حضره "رئيس هيئة المستشارين عناد ادهام وقائمقام كركوك فلاح يايجلي ومدراء وممثلي دوائر توزيع الكهرباء والبلدية والمنتوجات النفطيو ورابطو المولدات وفنيون مختصون، تقرر فيه خفض سعر المولدات الاهلية للشهر الحالي ليكون 7500 دينار للامبير الواحد مع ضمان تأمين مبالغ التنظيف والالتزام بدفعها وحل المشاكل التي تواجه اصحاب المولدات مع وزارة النفط" .


وفي وقت سابق من اليوم، طالب نواب الاتحاد الوطني الكردستاني في كركوك، هيئة النزاهة بفتح ملف التحقيق بتسعيرة أمبير المولدات الأهلية في المحافظة بسبب ارتفاع التسعيرة لشهري أيلول وتشرين الاول.