بيان من الرافدين بشأن المقترضين المحالين للتقاعد

بغداد - IQ  


استثنى مصرف الرافدين، الإثنين (2 تشرين الثاني 2020) المقترضين المحالين على التقاعد، من تقديم سند عقار ومنحهم كتب عدم ممانعة لترويج معاملاتهم التقاعدية.


وذكر المكتب الإعلامي للمصرف، في بيان ورد لموقع IQNEWS، أن "المصرف استثنى المقترضين المحالين على التقاعد من شرط تقديم سند عقار لمنحهم كتب عدم ممانعة لترويج معاملاتهم التقاعدية في حالة تقديم كفيله تأييداً للمصرف بالإبقاء على كفالته للمتقاعد".


وأضاف، أن "التعليمات الجديدة تقتضي ان يقدم المحال على التقاعد تعهداً بسداد المبلغ المتبقي بذمته من الاقساط من مكافأة نهاية الخدمة".


ولفت إلى أنه "في حال أصبح القرض من دون كفيل ضامن لأي سبب من الاسباب يقدم المقترض كفيل بديل شرط ان يكون موظفاً موطناً راتبه لدى المصرف حصراً".


وكان مصرف الرافدين، قرر الخميس (28 تشرين الأول 2020) تحويل اقساط السلف والقروض التي يتم منحها للموظف على راتبه التقاعدي عند احالته للتقاعد


وذكر المكتب الاعلامي للمصرف، في بيان لموقع IQ NEWS، انه "عند احالة الموظف على التقاعد وبذمته سلف أو قروض بإمكانه تحويل الأقساط على راتبه التقاعدي شرط عدم تجاوز مجموع الاستقطاعات نسبة 50 بالمئة من راتب المتقاعد الشهري، وبخلافه يقوم بتسديد جزء من التزاماته المالية تجاه المصرف إلى الحد الذي يسمح باستقطاع هذه النسبة".