"الاهتمام عال"

اجتماع عراقي أردني في عمان الأسبوع المقبل لإكمال المصادقة على المدينة الاقتصادية المشتركة

بغداد - IQ  

كشفت وزارة الصناعة والمعادن، الخميس (12 آب 2021)، عن اكتمال المتطلبات الإدارية والقانونية لإنشاء مدينة اقتصادية مشتركة بين العراق والأردن، فيما أشارت إلى أنها ستجري زيارة إلى عمان الأحد المقبل لبحث المصادقة على المشروع لبدء تنفيذه.


وقال المتحدث باسم الوزارة مرتضى الصافي لموقع IQ NEWS، إن "هناك اهتماما عراقياً عال المستوى وتوجيهات ومتابعة مباشرة من رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي من أجل الإسراع في اكمال متطلبات انشاء المدينة الاقتصادية المشتركة بين العراق والاردن". 


وأضاف أن "الكادر المتقدم في وزارة الصناعة العراقية عقد اليوم اجتماعاً لبحث أحدث مستجدات هذا المشروع، وسينعقد يوم الأحد المقبل اجتماعاً عن بعد مع الجانب الأردني لبحث آخر ما تم إنجازه من قبل الطرفين".


وأشار الصافي إلى أن وفداً من وزارته سيزور الأردن في الأسبوع المقبل لتوقيع جملة من الاتفاقيات الخاصة بمشروع المدينة الاقتصادية"، مبيناً أن "الجوانب الإدارية والقانونية للمشروع اكتملت، وما تبقى هو المصادقة عليه من أجل المباشرة فيه".


وأوضح المتحدث باسم وزارة الصناعة، أن "بناء المدينة سيكون مشتركاً ما بين الجانب العراقي والأردني باشتراك هيئة المدن الصناعية والشركة العراقية الأردنية".


ودخل ملف المدن الصناعية في مباحثات القمة الثلاثية التي استضافتها بغداد وجمعت رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بالعاهل الأردني الملك عبد الله والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.