رفضوا تسليم سيَّاراتهم ومكاتبهم

النزاهة: صدور مذكرات قبض بحق 3 من أعضاء مجلس محافظة كركوك

بغداد - IQ  

أصدرت محكمة التحقيق المختصّة بقضايا النزاهة في كركوك، السبت (19 حزيران 2021)، أوامر قبض بحق ثلاثة من أعضاء مجلس المحافظة على خلفيّة امتناعهم من تسليم ما بذمتهم من موجودات.


وقالت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة الاتحاديّة، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "تحقيقاتها في القضيّة انتهت إلى عدم تسليم الثلاثة الصادر بحقهم أوامر القبض ما بعهدتهم من موجودات تمثلت بالسيّارات والغرف ومكاتب بعد إلغاء عمل المجلس"، موضحة أن "محكمة التحقيق المختصّة بقضايا النزاهة في المحافظة أصدرت أوامر القبض بحقّ أعضاء المجلس الثلاثة؛ استنادا إلى أحكام المادة (٣٤٠) من قانون العقوبات". 


وفي نيسان الماضي، أعلنت النزاهة عن صدور (53) أمر قبض واستقدام بحقّ مسؤولين شملت وزيرا سابقا ووزيرين أسبقين، إضافة إلى (8) محافظين، من بينهم محافظان حاليان، و(15) من المديرين العامّين (7) منهم حاليون و(7) سابقون ومدير عام أسبق، كما شملت الأوامر (23) عضوا من أعضاء مجالس المحافظات.


فيما أفضت الإجراءات التحقيقيّة للهيئة خلال الأيام الماضية في عدد من الملفات والقضايا المهمّة إلى استصدار (9) أوامر ومذكّرات قبض وضبط واستقدام بحق مسؤولين في مختلف محافظات العراق، ومنها محافظة كركوك.