"بي إم دبليو وفولكس فاجن".. مبيعات قياسية في الربع الأول 2021

متابعة - IQ  


أعلنت شركة (بي إم دبليو) الألمانية للسيارات اليوم أنها حققت مبيعات قياسية في الربع الأول من العام الحالي وارتفاع أرباحها على نحو مفاجئ.


ووفقاً لأرقام أولية، وصلت أرباح التشغيل (قبل احتساب الضرائب والفوائد) إلى 3.76 مليار يورو أي ما يعادل خمسة أضعاف ما كانت عليه في نفس الفترة من العام الماضي مع اندلاع أزمة جائحة كورونا.


وأوضحت الشركة أن قطاع السيارات تمكن من زيادة أرباح التشغيل لديه من 229 مليوناً في الربع الأول من العام الماضي إلى أكثر من 2.2 مليار يورو في نفس الفترة من العام الحالي.


من جانبها أعلنت شركة تراتون القابضة للشاحنات التجارية  أن الأرقام الأولية تشير إلى أنها حققت مبيعات بـ6.5 مليار يورو في الربع الأول من العام الحالي.


وأوضحت الشركة التابعة لمجموعة فولكس فاجن أن الأرباح التشغيلية المعدلة بلغت 510 مليون يورو فيما وصل العائد التشغيل المعدل 7.9% من المبيعات.


وفي ضوء هذه النتائج، أعلنت تراتون رفع توقعاتها للنتائج المستهدفة هذا العام حيث ذكرت أنها تتوقع أن العائد التشغيلي على المبيعات سيتراوح بين 5 إلى 7% من المبيعات، بينما كانت التوقعات السابقة للشركة تشير إلى أن هذه النسبة ستتراوح بين 5 إلى 6%.


ونوهت الشركة إلى أن هذه التوقعات لا تتضمن النفقات الخاصة ببرنامج إعادة الهيكلة لشركة مان تراك آند باص وكذلك نفقات الاستحواذ المزمع على شركة نافيستار الأمريكية للشاحنات.


في الوقت نفسه، قالت تراتون إن جائحة كورونا وما صاحبها من تدابير مضادة في البلدان المتضررة والتأثيرات المحتملة على الإنتاج وسلاسل التوريد لا تزال تتسبب في حالة من عدم اليقين.


وفي أول رد فعل على هذه النتائج ارتفع سعر سهم تراتون بنسبة 4.5% في منصة تريدجيت للتداول.