وزير التجارة يدعو المواطنين لتسلم حصصهم التموينية ويؤكد جودتها

بغداد - IQ  

أكد وزير التجارة علاء الجبوري، الأحد (18 نيسان 2021)، أن وزارته ستجهز الحصة الثانية من مفردات البطاقة التموينية للمواطنين خلال الأسبوع الجاري، فيما دعا المواطنين إلى تسلم حصصهم.


وقال إعلام وزارة التجارة في بيان، إن الجبوري "تفقد عصر، اليوم الأحد، وكلاء المواد الغذائية في مناطق البلديات ومدينة الصدر للإطلاع على آليات تجهيز مفردات الحصة الرمضانية التي وزعتها الوزارة على الوكلاء في جميع المحافظات العراقية، واستمع إلى ملاحظات عدد من الوكلاء الذين اكدوا جودة المواد الموزعة وخاصة الرز العنبر العراقي والطحين وأن عددا من المواطنين لايزالوا لم يراجعوا الوكلاء لاستلام حصصهم".


ونقل البيان عن وزير التجارة تأكيده على "أهمية تسلم المواطنين حصتهم من مفردات البطاقة التموينية من الوكلاء بشكل متواصل "، مبيناً أن وزارته "جهزت الحصة الرمضانية بالكامل وهي بصدد تجهيز مفردات الحصة الثانية من مفردت البطاقة التموينية التي سيتم تجهيزها للمواطنين خلال هذا الأسبوع".


وأضاف، أن "الوزارة عازمة على استقرار نظام البطاقة التموينية من خلال الدعم الذي قدمه دولة رئيس الوزراء للبطاقة وتوجيهه بمعالجة معوقاتها آليات التعاقد من المناشئ والمعامل والوطنية".


وأشار إلى "أهمية جودة المواد الغذائية الموزعة على المواطنين أن اغلب المواد التي تجه للمواطنين من المعامل الوطنية والمنتج الوطني، وهذا يعني انجاز كبير للوزارة في هذه المرحلة التي تتطلب دعما وطنيا للمنتج المحلي".