البصرة.. العتبة الحسينية تتعهد بتوفير المياه قبل حلول شهر رمضان

بغداد - IQ  

تعهدت العتبة الحسينية بتوفير المياه لمحافظة البصرة قبل حلول شهر رمضان بمتابعة شخصية من ممثل المرجع الديني الاعلى السيد علي السيستاني، وفق ما ادلى به المحافظ أسعد العيداني، الخميس، (8 نيسان 2021).


وقال العيداني، في تصريح نشره، موقع "الأئمة الاثنا عشر"،  إن العاملين في محطة قضاء الفاو للمياه الصالحة للشرب من كوادر العتبة الحسينية المقدسة اكدوا لنا أن المياه الصالحة للاستخدام البشري ستكون متوفرة قبل حلول شهر رمضان المبارك".


وأضاف انه "خلال الزيارة الميدانية اطلعنا على كافة تفاصيل العمل وهي الآن في مراحلها النهائية".


وأشار إلى أن "المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة عبد المهدي الكربلائي اوعز شخصيا بمتابعة وايصال الماء الصالح للشرب في قضاء الفاو وبالسرعة الممكنة".


وتعاني البصرة، جنوب العراق، من سوء تنظيم الموارد المائية بشكل مُناسب، مما أدى إلى حرمان سكانها البالغ عددهم نحو 4 ملايين نسمة من حقهم في الحصول على مياه شرب مأمونة، بحسب تقارير لمنظمات دولية ناشطة في حقوق الإنسان.


وأعادت العتبة الحسينية في عام 2018 تشغيل محطة تحلية مياه الفاو بعد توقف دام أكثر من سبعة أعوام متواصلة حيث شكل ممثل المرجعية والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي "خلية الخدمة" لتوفير مياه الشرب وحل الأزمة التي ضربت المحافظة آنذاك، وكان من بين الحلول التي قدمتها العتبة الحسينية الى مجلس محافظة البصرة تكفلها بصيانة واعادة العمل بمحطات المياه المتوقفة.