مركز اقتصادي يدعو الجميع للمشاركة في استقرار سعر صرف الدولار

بغداد - IQ  


دعا مدير المركز العراقي الاقتصادي السياسي وسام حدمل الحلو، الخميس، (1 نيسان 2021)، جميع الجهات المعنية للمشاركة في استقرار سعر صرف الدولار مقابل الدينار بعد اقرار الموازنة على سعر 145 الف دينار .


وقال الحلو في بيان ورد لموقع IQNEWS، انه "بعد ان مررت الموازنة الاتحادية يوم امس ما بين مؤيد ورافض من الكتلة السياسية بمجلس النواب وحيرة المواطن البسيط بشان ارتفاع الاسعار في الظرف الراهن، ندعو جميع الاطراف المعنية في التعاون في استقرار سعر صرف الدولار  وضبطه من خلال اشراف البنك المركز العراقي على اسعار سعر الصرف الرسمية المقررة  والمثبتة في الموازنة ومتابعة جميع منافذ البيع في الاسواق"، مشددا على ضرورة "عدم جعل المواطن عرض الى ارتفاع اسعار الصرف بسبب المتضاربين في السوق السوداء ومفتعلي الاشائعات الاقتصادية".


واضاف ان "اي تصريح بعد اقرار الموازنة سواء من كتل معينة مؤيدة او رافضة سيتسبب بعدم استقرار الاسواق وعدم ثقة المواطن في الاسعار وفي النهاية الخاسر الاكبر هو المواطن العراقي".


وتابع "مقبلون على شهر رمضان ويجب ان يكون شهر الرحمة لا شهر نقمة على جميع اطياف الشعب العراقي من خلال ارتفاع اسعار المواد الغذائية"، لافتا الى "اهمية متابعة الاسواق بشكل دوري بجميع التشكيلات والجهات المختصة من الرقابية والاقتصادية والامنية لكي لا يصبح المواطن عرضة الى استغلال ضعاف النفوس برفع الاسعار".