مجلس الوزراء يقر جملة أمور ضمنها بيع أجهزة صرافة آلية

بغداد - IQ  

أعلن مجلس الوزراء، السبت (27 آذار 2021)، مجموعة من القرارات، تضمنت موافقته على توقيع ملحق عقد مع الشركة المستثمرة لجزيرة بغداد السياحية، وتخويل وزارة الصحة التفاوض مع لبنان لتطوير القطاع الصحي، فضلا عن اقراره التوصية الخاصّة باستبدال أجهزة الصرّافات الآلية.


وقالت الامانة العامة لمجلس الوزراء في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "مجلس الوزراء اقر توصية مجلس إدارة هيئة السياحة في وزارة الثقافة والسياحة والآثار، بشأن حسم موضوع موظفي هيئة السياحة العاملين مع شركة تاج الوسام المستثمرة لجزيرة بغداد السياحية".


ووافق مجلس الوزراء بحسب البيان، على "توقيع ملحق عقد بين هيئة السياحة والشركة المذكورة لمعالجة عدد من الملاحظات التي أشّرها مجلس إدارة الهيئة".


وفي الجانب الصحي، اشارت الامانة الى "تخويل وزير الصحة (حسن التميمي) صلاحية التفاوض مع الجانب اللبناني بشأن مناقشة الخدمات التي تحتاجها وزارة الصحة؛ لرفع المستوى الصحي، ولاسيما في مجال إدارة المستشفيات والخدمات الطبية والخدمات الأساس والسلع الطبية بضمنها التعاون في مجال المستشفيات الحديثة".


وفي الجانب الاقتصادي، اقر مجلس الوزراء، "توصية المجلس الوزاري للاقتصاد، بشأن بيع أجهزة الصرافات الآلية القديمة واستبدالها بصرّافات آلية جديدة ضمن المواصفات التي يُحدّدها المصرف المعني استثناءًا من الاجراءات المنصوص عليها بحسب المادة (٤٠) من قانون بيع وإيجار أموال الدولة (٢١ لسنة ٢٠١٣) المُعدّل".