ابرز الخلافات "صرف الدولار وحصة كردستان".. اين وصلت المباحثات بشأن الموازنة

بغداد - IQ  


أكدت اللجنة المالية النيابية، الخميس، (25 اذار 2021)، ان حصة اقليم كردستان لا تمثل العقبة الوحيدة امام مجلس النواب للتصويت والمصادقة على مشروع قانون الموازنة الاتحادية، مؤكدا وجود عقبات ومشاكل اخرى.


وقال عضو اللجنة شيروان ميرزا في تصريح لموقع الاتحاد الوطني الكردستاني وتابعة موقع IQNEWS، "اننا لم نتوصل حتى الان الى اتفاق حول مشروع قانون الموازنة الاتحادية لعام 2021"، مؤكدا ان "حصة اقليم كردستان في مشروع الموازنة ليست العقبة الوحيدة امام المصادقة على مشروع القانون".


واضاف ان "هنالك مشاكل اخرى امام الموازنة وهي، الخلافات بين الكتل السياسية حول سعر صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ومسألة اخرى متعلقة بالجانب الفني حول موازنة تنمية الاقاليم".


واشار ميرزا الى ان "مشكلة حصة الاقليم من الموازنة كانت منتهية لو التغيير الذي طرأ على الموازنة من قبل بعض الاطراف"، موضحا انه "من غير المعلوم ما الذي سيحدث الى يوم السبت المقبل".


 متسائلا "هل تتراجع تلك الاطراف عن التغييرات التي اجرتها على مسودة مشروع قانون الموازنة؟ ام ان اقليم كردستان سيقبل بمشروع القانون كما هو في الوقت الحالي؟ ام سيتم التوصل الى اتفاق بين الجانبين؟".