بغداد ودمشق توقعان 8 مذكرات تفاهم

بغداد - IQ


أعلنت وزارة التجارة، الجمعة (19 آذار 2021)، اختتام اجتماعات الدورة العاشرة للجنة الوزارية المشتركة العراقية السورية، بالتوقيع على ثماني مذكرات تفاهم في مجالات تعاون مختلفة.


وذكر وزير التجارة رئيس الجانب العراقي خلال توقيع مسودة محضر الاجتماعات، علاء الجبوري، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، أن "الاجتماعات تمخض عنها توقيع ثماني مذكرات في مجالات الاعمار والاسكان والاستثمار والتعليم العالي والتربية والرياضة والشباب والثقافة والسياحة والاعلام والتي وقعت من قبل وزراء الوزارت المعنية".


وأضاف، أن "التوقيع على المحضر الختامي سيكون إطار عمل للجانبين في جوانب متعددة"، معتبراً أن "انعقاد الدورة العاشرة من اجتماعات اللجنة هو لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين فضلاً عن كونه فرصة مهمة لمناقشة كل المواضيع والمشاريع المشتركة والاتفاق على الآليات اللازمة لتذليلها".


وأشار إلى أن "هناك مجالات متنوعة للتعاون بين العراق وسوريا في ما يتعلق بإنشاء المشروعات وإقامة المعارض الدولية والمتخصصة إضافة إلى الفرص الاستثمارية"، مؤكداً "أهمية العمل المشترك على بناء مصالح اقتصادية بشكل متكامل وتنمية التوازن التجاري".


وانطلقت في بغداد، أمس الخميس (18 آذار 2021)، اجتماعات الدورة العاشرة للجنة العراقية السورية المشتركة لبحث سبل التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.