"توقيتها مناسب مع ارتفاع الدولار".. اشادة بحملة IQ لدعم المنتوج الوطني

بغداد - IQ  


اشاد صحفيون واقتصاديون، الثلاثاء، (9 شباط 2021)، بحملة IQ لدعم المنتوج الوطني، فيما اعتبروا ان توقيتها مناسب مع ارتفاع اسعار صرف الدولار والذي ادى الى ارتفاع السلع المستوردة.


وقال الصحفي احمد مطرود لـIQNEWS، "نشيد بكل الجهود التي تدعو لدعم المنتوج المحلي سيما الحملة التي اطلقت من خلال موقع  IQ"، مبينا انه "لا خيار امامنا حاليا بعد هذه التردي الاقتصادي الا ان ندعم ونطور المنتوج الوطني والمحلي".


فيما قال الخبير الاقتصادي كريم عبد هاتف لـIQ، "قبل ان نتحدث عن ضرورة دعم المنتوج المحلي، نثمن مبادرة IQ خصوصا وانها اختارت وقتا متميزا ومناسبا مع اقرار الموازنة وكذلك بالتزامن مع رفع سعر صرف الدولار والازمة الاقتصادية التي يعيشها البلد".


واضاف ان "من الناحية الاقتصادية ليس امامنا اي خيار اخر غير دعم اي منتج وطني حتى ذلك الرديء فيجب علينا تشجيعه وتطويره، وعلينا ان نستفاد من موضوع مهم وهو سعر صرف الدولار الجديد"، داعيا "مؤسسات الدولة الى ان تعمل وتتفاعل بشكل جدي مع هذه المبادرة".


واطلقت مؤسسة IQ، امس الاثنين، (8 شباط 2021)، حملة كبرى لدعم المنتوج المحلي العراقي.


وتهدف الحملة لتشجيع الصناعة المحلية وتوفير فرص عمل للعاطلين، اضافة الى انعاش الاقتصاد العراقي وعدم اعتماده على النفط فقط.


وتدعو المؤسسة جميع الوزارات التي تمتلك منتجات محلية الى الاعلان عنها عبر IQ مجانا.


كما تدعو المؤسسة ايضا جميع وسائل الاعلام السمعية والمرئية والمقروءة والمؤسسات الصحفية الرصينة والصحفيين والناشطين والاعلاميين الى التضامن مع هذه الحملة.