قرار رسمي: فترة أزمة كورونا "قوة قاهرة مؤقتة" لعقود التجهيز والمقاولات

بغداد - IQ  


عدت أمانة مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء (9 شباط 2021)، فترة أزمة تفشي فيروس كورونا في البلاد، "قوة قاهرة مؤقتة" لعقود التجهيز والمقاولات المتوقفة بسبب الجائحة.


وقال المتحدث باسم الأمانة العامة لمجلس الوزراء، حيدر مجيد، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إنه "نظراً للاستفسارات التي تصل إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء، واقتضاءً للقرارات الصادرة من اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، أعلمت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات كافة، بأن تعد فترة أزمة فيروس كورونا، قوة قاهرة مؤقتة لعقود التجهيز والمقاولات التي توقف تنفيذها بسبب الجائحة المذكورة (فقط) سواء كان التوقف كلياً أو جزئياً".


وأوضح، "على أن يتم تقديم طلبات الشمول لما ورد آنفاً، إلى لجنة متخصصة، تؤلف برئاسة من يرشحه السيد وزير التخطيط، وعضوية ممثلين عن وزارتي التخطيط والمالية".


وفي 24 شباط من العام الماضي، تفشى فيروس كورونا في العراق، وتسبب بإصابة 630263، ووفاة 13126، حتى اليوم، فيما ترتب على ذلك اتخاذ عدة إجراءات استمرت لأشهر، من بينها حظر التجوال والتجمعات البشرية، وتوقف عدد المشاريع، للحد من تفشي الفيروس في البلاد.

عاجل