المالية توعز بترويج معاملات قروض المشاريع الصغيرة

بغداد - IQ  

اوعزت وزارة المالية، السبت، (30 كانون الثاني 2021)، لمصرف الرافدين بترويج معاملات منح قروض المشاريع الصغيرة للمواطنين، فيما دعت المواطنين اصحاب المحلات والمهن الاخرى بمختلف انواعها الى الاستفادة من هذا القرض.


وقالت الوزارة في بيان ورد لموقع IQ NEWS، "في اطار سعي الوزارة المستمر بتقديم افضل الخدمات من خلال دوائرها ولمختلف الشرائح والقطاعات الاقتصادية، اوعزنا لمصرف الرافدين لكافة فروعه في بغداد والمحافظات، ترويج معاملات منح قروض المشاريع الصغيرة للمواطنين من اصحاب المحال التجارية والمهن الاخرى وقد يصل مقدار القرض  الى ٢٥ مليون دينار".


ودعت الوزارة "المواطنين اصحاب المحلات والمهن الاخرى بمختلف انواعها الى الاستفادة من هذا القرض والتقديم عليه عبر فروع المصرف المنتشرة في بغداد والمحافظات ".


من جانب اخر وحرصا من وزارة المالية على حماية الاقتصاد الوطني، تمكنت الهيئة العامة للجمارك إحدى دوائر وزارة المالية من "ضبط عدة شاحنات محملة بمواد غذائية وطبية ومواد إنشائية مخالفة للضوابط والتعليمات النافذة في المراكز الجمركية الحدودية وبالتعاون مع شرطة الجمارك وهيئة المنافذ الحدودية حيث تم إحالتها إلى القضاء".


من جهة أخرى اعادت الهيئة "إصدار ارساليات تحتوي على مواد متنوعة غير صالحة للاستهلاك البشري". 

كما أعلنت الهيئة عن "تسهيل دخول صهاريج محملة بمادة الأوكسجين ومواد طبية خاصة بوزارة الصحة لمواجهة  جائحة كورونا عبر مركز كمرك سفوان الحدودي ".