مفوضية الانتخابات لـIQ: نتائج الانتخابات النهائية ستعلن بعد تدقيق الشكاوى والطعون

بغداد - IQ  


كشفت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، يوم الثلاثاء (12 تشرين الأول 2021)، عن موعد الإعلان النهائي لنتائج الانتخابات التشريعية التي جرت في العاشر من الشهر الحالي، مبينة أن الموعد النهائي يحدده عددج الطعون والشكاوى المتعلقة بالنتائج.


وقالت مساعدة المتحدثة باسم المفوضية، نبراس أبو سودة، في حديث لموقع IQ NEWS، إن "إعلان النتائج النهائية الخاصة بالانتخابات، تتطلب إجراءات خاصة ومدد قانونية، يتم من بعدها الاعلان عنها". 


وأضافت، أن "الموعد النهائي للإعلان يحدده عدد الطعون والشكاوى التي ستصلنا بشأن النتائج"، مبينة "في بعض الأحيان تصدر الهيئة القضائية قرارا، بإعادة العد والفرز لمحطات معينة، وهذا القرار ملزم للمفوضية". 


وبينت، أن "الشكاوى التي تصل للمفوضية أيضا قد تتطلب إعادة عد وفرز لمحطات معينة داخل الدائرة الواحدة"، موضحة أن "هناك الكثير من اللجان تعمل على تلقي الشكاوى وتدقيقها، من أجل أن لا يتعطل وقت اعلان النتائج النهائية".


ودعت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الثلاثاء (12 تشرين الأول 2021)، المرشحين والأحزاب لتقديم الطعون بانتائج الانتخابات البرلمانية، خلال 3 أيام بدءاً من اليوم.


وأعلنت مفوضية الانتخابات، يوم أمس الاثنين (12 تشرين الأول 2021)، نتائج الانتخابات العامة التي أجريت يوم الأحد الماضي، وبلغت نسبة المشاركة فيها، وفق الأرقام الرسمية، 41 بالمئة.