مقر العمليات المشتركة في كركوك: سنتعامل مع أي طيران مسير غداً وفق قواعد الاشتباك

بغداد - IQ  

وجهت العمليات المشتركة في كركوك، يوم السبت (9 تشرين الأول 2021)، خطابا إلى أهالي المحافظة، مبينة بأنها "ستتعامل مع أي طيران مسير غدا وفق قواعد الاشتباك"،  كما أكدت، على غلق كافة الاسواق والمطاعم والشركات والمولات، باستثناء المحال الغذائية ومحال الخضر والافران والصيدليات.


وجاء في بيان للقيادة، ورد موقع IQ NEWS، "اخواتنا واخواننا واهلنا في محافظة كركوك، غدا سيكون العرس الانتخابي الوطني، ندعوكم للمشاركة الفعالة، مع مراعاة الالتزام بالقانون والتعليمات، وعدم التعدي والاساءة لأي مواطن، وتسهيل حركته واحترامه، وسيتم التعامل مع المخالفين وفق القانون".


 
ودعت العمليات مواطني كركوك، إلى "عدم استصحاب أجهزة الموبايل كونها ستكون ممنوعة في المراكز الانتخابية، والتعاون الوطني والمسؤول مع القوات الأمنية، التي ستكون سندا لكم وتدعم مشاركتكم الديمقراطية والوطنية بالعملية الانتخابية".


 
وشددت، على "عدم استصحاب الاطفال ومن لا يحق لهم التصويت الى المراكز، وعدم حمل السلاح والعصي والآلات الجارحة، وسيتم التعامل مع المخالفين وفق القانون، كما أن على الناخب استصحاب البطاقة الانتخابية مع مستمسك ثبوتي، ويمنع استخدام الطيران المسير والدرون، وسيتم التعامل معها وفق قواعد الاشتباك".


 
كما أكدت، على "غلق كافة الاسواق والمطاعم والشركات والمولات، باستثناء المحال الغذائية ومحال الخضر والافران والصيدليات، والا ستقوم القوات الامنية بإلقاء القبض على المخالفين وفق القانون وتقديمهم للقضاء".


 
وتابعت، "كما ستحظر الدرجات النارية والهوائية والستوتات والعربات التي تجرها الحيوانات، وتدعوكم القوات الامنية البطلة، إلى تعاون وانجاح العملية الانتخابية وتجسيدها كعرس وطني".