أشرّت "ملاحظات".. الدفاع المدني تجهّز سيارات إطفاء خاصة بمخازن مفوضية الانتخابات

بغداد - IQ  

كشفت مديرية الدفاع المدني، الثلاثاء (21 أيلول 2021)، عن تأشيرها ملاحظات تتعلق بأجهزة الإنذار المبكر من الحرائق في مباني مفوضية الانتخابات، وتجهيزها سيارات إطفاء خاصة بالمخازن المهمة للمفوضية.

ومن المقرر إجراء الانتخابات النيابية في 10 تشرين الأول المقبل، فيما أكدت مفوضية الانتخابات وكذلك اللجنة الأمنية العليا الخاصة المكلفة بتأمين الاقتراع استعداد قواتها للمهمة الموكلة إليها.

وقال معاون مدير الدفاع المدني، العميد حسن إبراهيم، لموقع IQ NEWS، إن مديريته لديها واجبات تتعلق بالانتخابات، من خلال إجراءات استباقية شهرية حيث تقوم كوادرها في جميع المحافظات بإجراء كشوفات موقعية على مخازن ومكاتب المفوضية للتأكد من توفر متطلبات السلامة والوقاية من الحرائق.

وأضاف "شخصنا بعض الملاحظات في بنايات تعود لمفوضية الانتخابات، تشمل أجهزة الإنذار والمطافئ ونوع البناء، بغية تقديمها إلى المفوضية التي تتعامل مع ملاحظاتنا بجدية عبر إزالة البناء الجاهز واستبدال أدواته".

وأشار إبراهيم إلى "تجهيز عجلات إطفاء للمخازن المهمة لمفوضية الانتخابات، ضمن خطة أعدت مسبقاً لحماية المكاتب والمخازن الانتخابية والناخبين أيضاً"، مشيراً إلى أن مديرية الدفاع المدني تعمل على تنفيذ توجيه وزير الداخلية عثمان الغانمي بإزالة أي مخزن "كرفاني" واستبداله ببناء بديل لمنع حصول حرائق.

وفي 2018، احترقت صناديق اقتراع في مخزن تابع لمفوضية الانتخابات في بغداد، بعد إجراء الانتخابات النيابية وقتها، فيما قال سياسيون إن الحريق الهائل كان متعمداً "وجريمة مخطط لها".