"هذه عقوبتهم"

مفوضية الانتخابات لـIQ: سنعلن أسماء مرشحين ارتكبوا مخالفات في الدعاية الانتخابية

بغداد - IQ  

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الاثنين (20 أيلول 2021)، رصد قرابة 60 مخالفة حتى الآن تتعلق بالدعايات الانتخابية، فيما أكدت أنها ستعلن أسماء المرشحين المخالفين وتمهلهم لإزالة المخالفات.

وقالت مساعد المتحدث باسم المفوضية، نبراس أبو سودة، لموقع IQ NEWS، إن "شروط الدعاية الانتخابية التي اعلنت عنها مفوضية الانتخابات، جاءت حسب ضوابط أمانة بغداد، بالتعاون مع دوائر البلديات في عموم محافظات البلاد". 

وأضافت، أن "اللجان الفرعية والرئيسية في بغداد، أعلمتنا توثيق ما يقارب 60 حالة مخالفة حتى الآن"، مؤكدة أن "الأمانة ودوائر البلديات، التي تملك فرقاً للرصد أيضاً، هي المسؤولة عن إزالة المخالفات وليس المفوضية".

وأكدت أبو سودة: "سنعلن اسماء المرشحين المخالفين ونمهلهم 3 أيام لإزالة المخالفات، وفي حال امتنعوا عن ذلك، فإن الأمانة ودوائر البلدية في المحافظات ستزيل المخالفات مع فرض غرامة مالية على المرشح وفرض عقوبات أخرى عليه".

ويوم أمس، أكدت مفوضية الانتخابات لموقع IQ NEWS، أنها تتابع الدعايات الانتخابية للمرشحين، وكذلك مسألة شراء بطاقات انتخابية من مواطنين.

ومن المقرر إجراء الانتخابات النيابية في 10 تشرين الأول المقبل وقد وصل مراقبون دوليون لمتابعتها، فيما أعلنت المفوضية وكذلك اللجنة الأمنية العليا المكلفة بتأمين الانتخابات استعداد وجهوزية قواتها لهذه المهمّة.